أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

العلماء يتحدثون عن فوائد زيت الزيتون على “الريق” صباحاً

by Athr Press B

أكد العلماء أن لزيت الزيتون فوائد مهمة لصحة الشعر ولمعانه وقوته فيدخل في تركيبة العديد من الشامبوهات ومستحضرات العناية بالشعر، وعلى صعيد البشرة والأظافر له منافع أخرى أيضاً.

وأوضح العلماء أن زيت الزيتون يعتبر تركيبة مميزة من المعادان والفيتامينات ومضادات الأكسدة فهو من الزيوت الصحية للغاية، لافتين إلى ضرورة تناولة صباحاً على معدة فارغة.

حيث أفاد العلماء بأنه يساعد في خسارة الوزن بفضل احتوائه على حمض الأوليك، الذي يعطي الشعور بالشبع ويجعل الشخص مكتفٍ من الطعام لفترة أطول، بشرط تناوله باعتدال وتجنب تعريضه لدرجات حرارة عالية.

أبرز فوائد تناول زيت الزيتون على الريق، هي ما يلي:

ـ إزالة السموم:

إن ديتوكس زيت الزيتون مع الليمون الحامض فعال في طرح الفضلات السامة خارج الجسم خلال فترة قصيرة ناهيك عن أن هذا الخليط له فوائد عديدة لصحة الجهاز الهضمي.

ـ يقي من سرطان القولون:

تقول الدراسات أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، وعند تناول زيت الزيتون البكر تقل احتمالية تشكل الجذور الحرة في الجسم فتقل فرص الإصابة بالسرطان.

ـ يجعل بشرتك صحية أكثر:

عليكم أن تعرفوا أن أي مادة غذائية غنية بمضادات الأكسدة تعتبر مفيدة للبشرة، فتقوم مضادات الأكسدة بإبطاء عملية الشيخوخة، ومن مميزات الزيتون غناه بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يعطي البشرة رونقاً جميلاً.

اقرأ أيضاً