أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

العلماء يؤكدون: للكسل فوائد كثيرة وغير متوقعة!

by Athr Press B

أكد علماء أمريكيون أن للكسل فوائد كثيرة وغير متوقعة، موضحين أن الأذكياء فقط هم من يتمتعون بصفات “الكسل” أكثر من باقي أصدقائهم.

ووفقاً لمجلة “فايس” الأمريكية، فإن العلماء أكدوا في دراستهم أن الأشخاص الذين يفضلون بشدة استخدام عقولهم يقضون معظم أيامهم في التسكع وعدم ممارسة الرياضة.

وقالت الدراسة: إن “الأشخاص الذين يفضلون عدم قضاء وقتهم في التفكير، يميلون بصورة أكبر لممارسة الأنشطة البدنية بصورة أكبر من أولئك الذين يستمتعون بممارسة عقولهم”.

ورصدت مجلة “فايس” النشاط البدني لنحو 60 طالباً من طلاب المرحلة الجامعية الأولى، بعد تقسيمهم إلى مجموعتين، وأظهرت النتائج أن أولئك الذين يحتاجون بشدة إلى استخدام عقولهم يميلون بصورة أكبر للانخراط بجهود إدراكية.

بدوره أحد المشرفين على الدراسة قال: “الدافع يلعب دوراً رئيسياً في ممارسة الشخص للأنشطة البدنية، فأولئك الذين ينخرطون في نشاط بدني لفترات أطول يسعون من خلالها لتجنب المواجهات العقلية الصعبة بالنسبة لهم”.

وختم العلماء دراستهم قائلين: “الشخص الكسول ليس كسولاً، بل فقط يراه الناس كسولاً، لأنه يكون في الواقع منخرطاً في نوع آخر من التفكير العالي، وهذا ما يجعله عادة لا يتحرك”.

اقرأ أيضاً