أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

العثور على مقبرة جماعية تضم ضحايا قتلهم “داعش” في الموصل بينهم مرشحين للانتخابات البرلمانية!

by Athr Press B

أكدت القوات العراقية، صباح اليوم الأربعاء، العثور على رفات أكثر من 30 شخص من ضحايا تنظيم “داعش”، ضمن مقبرة جماعية تم اكتشافها في الموصل شمالي البلاد.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن مصدر عسكري عراقي قوله: “إن قوة من الشرطة والجيش عثرت على مقبرة جماعية في منطقة بادوش شمال غربي الموصل، مركز محافظة نينوى بناءً على بلاغ من شهود عيان”، لافتاً إلى أن قوات الأمن عثرت داخل المقبرة على رفات أكثر من 30 ضحية.

وكشف المصدر العسكري المذكور أنه تم التعرف على عدد من الضحايا، وهم مرشحون سابقون للانتخابات البرلمانية التي أجريت عام 2014، حيث تم اختطافهم من قبل مسلحي “داعش” بعد سيطرتهم على الموصل.

وكان تقرير أصدرته بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، أفاد بأنه تم اكتشاف 202 مقبرة جماعية تضم رفات الآلاف من الضحايا في المناطق التي سيطر عليها تنظيم “داعش” في العراق بين حزيران 2014، وكانون الأول 2017.

يشار إلى أنه في شهر تموز من عام 2017 الفائت، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من الموصل، تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً