أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد قرار التعليق.. الطيران المدني يحدد الرحلات المسموح لها بالهبوط أو المرور فوق سورية

by Athr Press H

حدد مدير الطيران المدني في سورية باسم منصور، الرحلات التي سيسمح لها بالهبوط أو المرور فوق سورية، خلال فترة تعليق تشغيل الرحلات الجوية الدولية من وإلى المطارات السورية من مساء الخميس الماضي وحتى إشعار آخر.

وبيّن منصور لإذاعة “شام إف إم”، طبيعة الرحلات التي سيسمح لها على الرغم من قرار التعليق، وهي على الشكل الآتي:

– الرحلات الجوية الخاصة بالجيش والقوات المسلحة.

– رحلات الطيران العابرة للأجواء دون الهبوط في المطارات السورية، إلّا في حالات الهبوط الاضطراري.

– الهبوط بقصد التزود بالوقود دون مبيت أو إنزال الركاب أو أفراد طاقم الطائرة.

– طائرات الشحن الجوي الدولي الضرورية من وإلى سورية بعد موافقة وزير النقل.

– الرحلات الخاصة بعد موافقة مسبقة من وزير النقل.

– رحلات الإسعاف الدولية والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية من وإلى المطارات السورية، بناءً على موافقات مسبقة من وزير النقل.

وفي 22 من الشهر الحالي، أعلنت وزارة النقل عن توقف جميع الرحلات الجوية من وإلى سورية بشكلٍ نهائي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وسبقها تعميم أصدره وزير الداخلية السوري محمد خالد الرحمون، يقضي بمنع دخول العرب والأجانب من 26 دولة إلى سورية، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في سورية، أو سمات دخول مسبقة من البعثات الدبلوماسية في الخارج.

وكانت الحكومة أعلنت إغلاق الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالعبور، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

وتدعو وزارة الصحة بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19.

أثر برس

اقرأ أيضاً