أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

وزارة النقل توقف جميع الرحلات الجوية من وإلى سورية بشكلٍ نهائي

by Athr Press H

أكدت وزارة النقل أن آخر رحلة جوية ستصل من موسكو اليوم الأحد، وسيتم بعدها إيقاف جميع الرحلات من وإلى سورية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح وزير النقل علي حمود، لإذاعة “شام أف أم”، أنه تم إيقاف الدورات التدريبية لجميع العاملين في الوزارة ضمن المجالين الجوي والبحري، وكذلك منح إجازات السوق في جميع المحافظات.

وقبل يومين، أصدر وزير الداخلية السوري محمد خالد رحمون، تعميماً يقضي بمنع دخول العرب والأجانب من 26 دولة إلى سورية، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في سورية، أو سمات دخول مسبقة من البعثات الدبلوماسية في الخارج.

وكانت الحكومة قد أعلنت مؤخراً إغلاق الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

وجاءت هذه القرارات في إطار حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة كورونا، منها تعليق المدارس والجامعات، إضافةً إلى إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، ويستثنى من ذلك مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن تلتزم بتدابير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وطالبت وزارة الصحة منذ أيام، بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19.

وأطلقت وزارة الصحة أمس السبت، خطوط ساخنة استشارية للتواصل ما بين المواطن ومديريات الصحة بالمحافظات حول الحالات المرضية بما فيها الاستشارات والاستفسارات حول فيروس كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً