أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

ابتداءً من اليوم.. وزير الصحة: خطوط ساخنة للاستشارة في الحالات المرضية

by Athr Press H

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في سورية، مشدداً على أن الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومات حول هذا الموضوع وليس ما يدور على صفحات التواصل الاجتماعي الصفراء من شائعات وعند وجود أي إصابة سيتم الإعلان عنها.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، تصريح صادر عن الوزير عقب اجتماع للمجلس حول تتبع الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، موضحاً فيه أن الوزارة تعمل بشكل مستمر من خلال فرق الترصد الوبائي المنتشرة على مساحة سورية وعددها نحو 1126 فريقا تقوم بتتبع أي شكوى من قبل المواطنين أو أي استشارة للقدوم من أجل الفحص لأي أمر كان حتى لو كان يتعلق بالالتهاب الرئوي أو ما شابه.

وأشار الوزير يازجي إلى أنه اعتباراً من اليوم السبت ستكون هناك خطوط ساخنة استشارية للتواصل ما بين المواطن ومديريات الصحة بالمحافظات حول الحالات المرضية بما فيها الاستشارات والاستفسارات حول فيروس كورونا.

كما لفت إلى أن الحجر الصحي هو مكان للإقامة وليس مكاناً للعلاج فمكان العلاج في العناية المشددة بالمشافي، أما الدوير فهو مكان إقامة احترازي لمدة 14 يوماً ويتم أخذ عينات أي “لطاخة” من الموجودين فيه للتأكد من سلامتهم، مؤكداً أنه يتم تجهيز 4 أماكن للحجر في دمشق من بينها الدوير.

وطالبت وزارة الصحة منذ أيام، بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19.

أثر برس

اقرأ أيضاً