أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“الضبعة” على طاولة بوتين والسيسي اليوم

by Athr Press B

أعلنت وسائل إعلام مختلفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، في القاهرة، ومن المتوقع أن تتصدر المحادثات ملفات التعاون النووي والاقتصادي إضافة إلى قضايا الشرق الأوسط.

وجاء في بيان الكرملين الخميس الماضي أن زيارة بوتين لمصر تستهدف بحث العلاقات الثنائية والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية.

ولفت البيان إلى أن بوتين سيجري خلال الزيارة محادثات مع الرئيس المصري وسيناقش العلاقات الثنائية والتجارة وقضايا الشرق الأوسط.

وقال بيان للرئاسة المصرية: “إن الزيارة ستشهد عقد جلسة مباحثات بين السيسي وبوتين لبحث سبل دفع أطر التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية وفى مجال الطاقة، فضلاً عن التشاور بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

ووفقاً لوكالة “رويترز” فإنه سيتم توقيع عقود محطة الضبعة النووية خلال الزيارة المذكورة.

من جهتها مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس قالت: “سيتم توقيع اتفاق بين الحكومتين المصرية والروسية لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس”.

وتأتي زيارة بوتن لمصر بعدما ألقت القاهرة بثقلها في الملف السوري، حيث تمكنت من رعاية اتفاقات لوقف إطلاق النار في منطقتين رئيسيتين من مناطق خفض التصعيد.

اقرأ أيضاً