أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الصين تطور كمامة جديدة تستخدم لمدة 48 ساعة

by Athr Press H

أعلنت شركة صينية أن باحثين طوروا كمامة جديدة من مادة الجرافين في طبقة المرشح الرئيسية، قابلة للاستخدام على مدى 48 ساعة أكثر من الكمامات التقليدية.

وأفادت شركة محركات الطيران الصينية بأن الباحثين وضعوا مادة الجرافين مع مادة البولي بروبيلين على الأقمشة غير المنسوجة بتقنية اللصق الإنصهاري، وهي طبقة الترشيح الرئيسية للكمامات.

وبيّن الخبراء أن هذه الكمامة المطورة بفعل مادة الجرافين تتميز بخصائص أقوى مضادة للبكتيريا ونفاذية هواء أفضل ومتانة أقوى وأشد من الكمامات التقليدية، وتستخدم كمامات الجرافين تأثير مواد الجرافين النانوية الحادة لتدمير جدار الخلية للبكتيريا.

ويعد الجرافين نوع من المواد النانوية ثنائية الأبعاد، وله آفاق واعدة في صناعات الطيران والطاقة والطب الحيوي.

وتمتلك الكمامة المصنوعة من مادة الجرافين والبولي بروبلين وظيفة نفاذية في اتجاه واحد، تسمح بجعل الكمامة أكثر راحة للمستخدمين، بالمقارنة مع الأقمشة غير المنسوجة بتقنية اللصق الانصهاري المستخدمة في الكمامات التقليدية.

ويحظى موضوع الأقنعة الطبية باهتمام الباحثين حول العالم، خاصةً مع انتشار السريع لفيروس كورونا كوفيد -19، وتصنيفه من قبل منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي، حيث تجاوز عدد الإصابات المسجلة بالفيروس أكثر من مليون و350 ألف إصابة في جميع أنحاء العالم، بينما بلغ عدد الوفيات حوالي 76 ألف شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً