أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الصحة العالمية: موجة جديدة من الإصابات بمتحور أوميكرون في شرق أوروبا

by Athr Press B

حذرت منظمة الصحة العالمية من تحرك موجة جديدة من الإصابات بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا نحو شرق أوروبا داعية السلطات في هذه البلدان إلى تحسين التطعيم وغيرها من الإجراءات في هذا الصدد.

ونقلت “رويترز” عن هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا قوله في بيان: إنه “على مدار الأسبوعين الماضيين تضاعفت حالات الإصابة بالفيروس في أرمينيا وأذربيجان وبيلاروس وجورجيا وروسيا وأوكرانيا”.

وشدد على ضرورة اتخاذ تدابير وإجراءات مضادة مثل الاختبار السريع للفيروس ووضع الكمامات، مشيراً إلى تسجيل أكثر من 165 مليون حالة إصابة بكورونا حتى الآن في جميع أنحاء المنطقة الأوروبية مع وقوع 25 ألف حالة وفاة نتيجة المرض في الأسبوع الماضي لوحده.

وأكد كلوج على أنه في ظل الوضع المقلق في مواجهة موجة المد والجزر من أوميكرون ومع استمرار انتشار متحور دلتا أيضاً على نطاق واسع في شرق أوروبا فإن الوقت ليس مناسباً لرفع الإجراءات التي نعلم أنها تعمل على الحد من انتشار كورونا.

وطالب حكومات هذه الدول بدراسة الأسباب المحلية لمعدلات التطعيم المنخفضة، مشيراً إلى أن أقل من 40% ممن تزيد أعمارهم على 60 عاماً في البوسنة والهرسك وبلغاريا وقيرغيزستان وأوكرانيا وأوزبكستان أكملوا سلسلة لقاحات كورونا الخاصة بهم.

وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أعلن مؤخراً في مؤتمر صحفي أنه بعد انتشار متحور أوميكرون يمكن أن تظهر متغيرات جديدة للفيروس التاجي المستجد.

أثر برس

اقرأ أيضاً