أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

السويداء.. بيض المائدة بين ارتفاع التكاليف والتدخل الإيجابي

by Athr Press B

خاص || أثر برس ترفد منشأة دواجن السويداء إحدى فروع المؤسسة العامة للدواجن الوحيدة في المنطقة الجنوبية، الأسواق المحلية والمجاورة ببيض المائدة الطازج، حيث تعتبر  هذه المنشأة إحدى أهم الفعاليات الاقتصادية في المحافظة التي أمّنت بيض المائدة ومنعت احتكاره والتلاعب بسعره.

طلعت نمر مدير عام المنشأة، قال لمراسل “أثر برس”: إن “صحن البيض الذي يكلف ألفين ومئتين ليرة سورية يوزع بـ ١٦٠٠ ليرة على المنافذ التابعة للمنشأة ويتم التنسيق مع المؤسسة السورية للتجارة من أجل عرضها بالصالات التابعة لها ورفد القطاع العام وخاصة المشفى بهذه المادة أيضاً”.

وعن الصعوبات التي تعترض عمل المنشأة من ناحية الإنتاج، أضاف المدير أن “تأمين مستلزمات الإنتاج من حيث توفير مادة الأعلاف والذرة يلقى صعوبة بسبب ارتفاع أسعارها وعدم القدرة على تأمينها”.

أما حول إنتاج هذه المنشأة، لفت “نمر” إلى أنه خلال عام ٢٠١٩ الفائت، أنتجت المنشأة ٢٨مليون بيضة، مبيناً أن خطة العام ٢٠٢٠ الجاري هي 33 مليون بيضة بزيادة ٥ مليون بيضة عن إنتاج العام المنصرم، ونسبة الإنتاج هذه تدل على تحسن واقع هذه المنشأة رغم كل الصعوبات التي تواجها وواقع العمل الصعب الذي يعيشه العمال.

يذكر أن تحسين واقع عمل هذه المنشآت ودعم القطاع البشري العامل فيها هو مايساهم في صمودها واستمرار إنتاجها للتخفيف عن المواطن السوري في هذه الظروف الصعبة، حسب ما أكده مدير عام المنشأة.

جمانة حمدان ـ السويداء

اقرأ أيضاً