أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ابتداءً من اليوم.. السورية للتجارة تبيع جميع المواد بالتقسيط

by Athr Press H

بدأت المؤسسة السورية للتجارة بيع المواد بالتقسيط لجميع العاملين في مؤسسات الدولة، دون كفيل أو فوائد بسقف 300 ألف ليرة، اعتباراً من اليوم الأحد، وذلك بمناسبة عيدي المعلم والأم.

وأوضح مدير المؤسسة أحمد نجم أن القرار يشمل جميع المواد والسلع الغذائية أو المنزلية أو الكهربائية الموجودة في مجمعات وصالات ومنافذ بيع السورية للتجارة بالمحافظات، لافتاً إلى أن هذا العرض متاح للعاملين بالدولة الدائمين أو المعينين بعقود سنوية بسقف 300 ألف ليرة، ومدة التقسيط 12 شهراً، على أن يسدد القسط بكفالة البيان المالي للمقترض وفق الإجراءات المالية والقانونية المتبعة.

كما بيّن نجم أن هذه الخطوة شكل من أشكال التدخل الإيجابي لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن ذوي الدخل المحدود ومساعدتهم لتأمين بعض احتياجاتهم من السلع والمواد.

وخلال العام الفائت، أتاحت المؤسسة لموظفي القطاع الخاص الشراء بالتقسيط على غرار العرض المقدم للعاملين في الدولة، وأوضحت حينها أنه تم الاتفاق مع البنوك الخاصة لمنح قروض بسقف مليون ليرة ضمن الشروط والضمانات التي يحددها كل بنك.

وتعلن المؤسسة في بعض الأوقات عن البيع بالتقسيط للعاملين في الدول، كما تعلن عن طرح سلل غذائية للمواطنين، في وقت كشفت تقديرات برنامج الأغذية العالمي مؤخراً عن معاناة 12.4 مليون شخص سوري من انعدام الأمن الغذائي، أي ما يقارب 60% من السكان، بزيادة بلغت 4.5 مليون شخص خلال عام واحد فقط، في “أسوأ” حالة أمن غذائي شهدتها البلاد على الإطلاق.

وتتصدر سوريا قائمة الدول الأكثر فقراً في العالم، إذ يعيش تحت خط الفقر في سوريا 90% من السوريين، بحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا.

أثر برس

اقرأ أيضاً