أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

السورية للاتصالات ترصد عشرات المليارات لتحسين جودة الانترنت

by Athr Press G

وعدت الشركة السورية للاتصالات بتحسين جودة الانترنت في سوريا، من خلال رصد عشرات المليارات على خدمات المواطنين من إجمالي الموازنة الاستثمارية.

وعن تفاصيل تحسين خدمات المواطنين أوضح مدير عام الشركة السورية للاتصالات منير عبيد في تصريح لصحيفة “تشرين” السورية، أن الشركة ستقوم بصرف 58 مليار ليرة على خدمات المواطنين بشكل عام من إجمالي الموازنة الاستثمارية، مبيناً أن هناك خطة لتوفير مراكز خدمة مواطن للأماكن البعيدة غير المخدّمة، وأنه تشكيل لجنة لتفعيلها بحيث تصبح مركز خدمة مواطن على مستوى نافذة واحدة بخدماتها المختلفة.

وأشار إلى أن هناك خطة للعمل على توسيع الشبكة الأرضية، الفرعي والرئيسي، ووضع وحدات نفاذ وكوابل أرضية، وأنه يوجد طلب كبير على المناطق المكتظة سكانياً التي توضع فيها وحدات نفاذ جديدة.

كما لفت إلى وجود مشروع لتوسيع الشبكة الفُقارية ما بين حمص ودير الزور والبوكمال والحسكة، بهدف تحسين المنطقة الشرقية من خلال وضع حزمة عريضة لها وربطها مع القِطاع الغربي في سورية.

كشف مدير الشركة السورية للاتصالات منير عبيد، عن وجود مشروع لربط سوريا بكابل إنترنت دولي، لحل مشكلة انقطاعات الكبل البحري الممتد عبر البحر المتوسط.

اقرأ أيضاً