أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

السلطات التونسية تتسلم ثلاثة مسلحين من داعش التحقوا بالتنظيم في سوريا

by Athr Press

أعلنت السلطات التونسية عن تسلمها ثلاثة عناصر ينتمون إلى تنظيم “داعش” من الحكومة التركية، صدر في شأنهم العديد من المذكرات القضائية، كانوا ملتحقين بالتنظيم في سوريا، قبض عليهم سابقاً من قبل المعارضة في سوريا وتم تسليمهم إلى تركيا.  

وأفاد الناطق الرسمي باسم “المحكمة الإبتدائية والقطب القضائي” لمكافحة الإرهاب بتونس، سفيان السليطي، بأنه “تم إيداع 3 عناصر إرهابية خطرة، تسلمتهم تونس من تركيا، في السجن”.

وفي تصريح للسليطي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء قال: “إن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قررت التمديد في فترة الاحتفاظ في حق 3 عناصر تم ترحيلهم في 13 أغسطس/آب من تركيا”، موضحاً، أن هذه العناصر ضمن الأطراف الفاعلة في تنظيم “داعش.

وأشار سفيان إلى أن المتهمين الثلاثة التحقوا، وفق اعترافاتهم، بالتنظيم في سوريا بعد أن قاموا بمبايعته، مؤكداً أنهم تلقوا تدريبات عسكرية وشاركوا في العديد من العمليات القتالية ضمن صفوف “داعش” وتنظيم “القاعدة” بسوريا.

وكشف المسؤول التونسي أن قوات تابعة للمعارضة السورية، هي من ألقت القبض عليهم واحتفظت بهم إلى حين ترحيلهم، لافتاً إلى أن هذه المجموعة كشفت العديد من المعلومات والمعطيات الهامة، خاصةً فيما يتعلق بطرق التسفير إلى أماكن التوتر وكيفية تلقي التدريبات العسكرية في التنظيم.

يشار إلى أن عدد المسلحين الذين يقاتلون في ليبيا وسوريا والعراق، حسب تقارير دولية، بحوالي  5 آلاف  عنصر محتلين بذلك المرتبة الأولى ضمن مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.

اقرأ أيضاً