أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

السعودية تعترف بمقتل 6 من جنودها عند الحدود مع اليمن… والحوثي يعلق على مؤتمر “وارسو”

by Athr Press B

أعلن المركز الإعلامي لجماعة “أنصار الله” عن سقوط قتلى وجرحى من العسكريين السعوديين الذين ينضوون في صفوف “التحالف العربي” بقيادة السعودية ضد اليمن، وذلك بمواجهات في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

حيث قالت “أنصار الله”: “الجيش السعودي نفذ زحفاً باتجاه مواقع في الطلعة والشبكة في نجران، ومقاتلينا كسروا زحف القوات السعودية وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم”.

بدورها، قناة “المسيرة” اليمنية، أعلنت أن قوات يمنية نفذت بمشاركة طيران “التحالف العربي”، زحفاً نحو مواقع شرق جبل جحفان في جيزان، مضيفة أن “المواجهات استمرت لساعات بين الطرفين، شن خلالها طيران التحالف بقيادة السعودية سلسلة غارات لإسناد القوات المهاجمة، التي لم تحقق أي تقدم ميداني، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من العسكريين اليمنيين أثناء التصدي لزحفهم”.

واعترف الإعلام السعودي اليوم بمقتل 6 من الجنود السعوديين على الحدود مع اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية، مع الإشارة إلى أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء.

في سياق آخر، دعا متزعم جماعة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة، يوم الأحد المقبل، وذلك لرفض مؤتمر “وارسو” الذي انطلق الأربعاء الفائت، بمشاركة عشرة دول عربية وخليجية بالإضافة إلى الكيان الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي، والذي يعتبر أيضاً خطوة أولى نحو التطبيع “الإسرائيلي – العربي”، الأمر الذي رفضه الحوثي مؤكداً أن موقفه ثابتاً هو واليمنيين اتجاه دعمهم  للقضية الفلسطينية، وعداءهم للكيان الإسرئيلي.

اقرأ أيضاً