أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

السعودية: نشكر روسيا على موقفها من حرب اليمن والصليب الأحمر يبالغ

by Athr Press Z

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، خلال زيارته إلى موسكو أن المملكة السعودية مهتمة بالشؤون الإنسانية تتطلع إلى فتح أبواب التعازن مع روسيا في هذا المجال.

وقال الربيعة لنائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في موسكو: “إن زيارته الحالية إلى العاصمة الروسية موسكو جاءت بتوجيه من عاهل بلاده الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأشاد الربيعة بموقف موسكو الذي أدان إطلاق صاروخ من قبل اليمن إلى الرياض، كما أطلعه على  على أنشطة مركز الملك سلمان الإغاثية والإنسانية ومشروعاته في اليمن، وجميع دول العالم المتضررة.

وفي السياق ذاته وصف المتحدث باسم “التحالف العربي” بقيادة السعودية أمس الجمعة تقرير الصليب الأحمر بـ”المبالغ فيه”، وقال إنه من المستحيل تقريباً الجزم بأن الحالات مصابة بالكوليرا وليست مصابة بحالة إسهال عادية، حيث أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأربعاء الماضي أن هناك اشتباهاً في مليون حالة إصابة بالكوليرا في اليمن.

هذا ويعيش اليمنييون منذ سنتين تقريباً حرب أودت بحياة العديد من المدنيين، حيث فرضت السعودية عليها حصاراً لم تقبل بفكه إلا بعد ضغوط عديدة من قبل المنظمات الدولية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً