أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

السعودية تتخذ إجراءات تغضب أمريكا اتجاه اليمنيين

by Athr Press Z

أكد موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أن السعودية تنوي بهدوء إخلا سبيل سجناء يمنيين كانوا محتجزين في غوانتانامو، وذلك بالتزامن مع التطورات التي تشهدها أحداث اليمن.

واعتبر الموقع الأمريكي أن الإفراج عن المعتقلين يأتي في وقت حرج بالنسبة للمنطقة وللملكة بشكل خاصن مشيراً إلى أن التصرف قد يسبب لحظة حرجة لواشنطن.

ونقل “بيزنس إنسايدر” عن  مسؤول في مركز محمد بن نايف للاستشارات والرعاية في مقابلة مع “فورين بوليسي” خلال زيارة قام بها في أواخر تشرين الأول قوله: “إن اليمنيين سيطلق سراحهم في السعودية خلال الأيام المقبلة”، وأكد مسؤول آخر الجمعة أن الرجال لم يطلق سراحهم بعد، لكن هذا الأم سيتم قريباً، ومن المقرر أن يغادر أربعة يمنيين آخرين مركز التأهيل خارج الرياض في عام 2018.

وأضاف الموقع:  “أن من غير المرجح أن يرحب الرئيس دونالد ترامب بإعادة هؤلاء إلى المجتمع”.

وقال إنه “لا ينبغي أن يكون هناك أي إفراجات أخرى من غوانتانامو”، وأشار الموقع إلى أن ترامب أطلق تحذيره عندما نقلت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما هؤلاء المعتقلين إلى السعودية العام الماضي.

وفي السياق ذاته دعت قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، اليوم الاثنين لإخلاء مواقعهم القريبة من مواقع جماعة “أنصار الله” في العاصمة صنعاء، وسط ورود أنباء عن قتل علي عبد الله صالح.

اقرأ أيضاً