أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

الريال ينفجر ويقصي سان جيرمان بـ “هاتريك” بنزيما

by Athr Press M

قاد الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق انتصار مثير بنتيجة (3-1) على باريس سان جيرمان، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الأربعاء، على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وسجل بنزيما ثلاثية الملكي “هاتريك” في الدقائق (61، 76، 78)، بينما سجل لباريس كيليان مبابي في الدقيقة 39.

وكان ريال مدريد قد خسر لقاء الذهاب ضد بي إس جي بهدف دون رد، سجّله الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة.

وبهذا الانتصار حسم الميرنجي عبوره لربع النهائي بنتيجة (3-2) بمجموع المباراتين.

وسجل كيليان مبابي الهدف الأول لباريس سان جيرمان في الدقيقة 34، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، ونجح بعدها بتسجيل التقدم في الدقيقة 39، بعدما تلقى كرة في العمق من زميله نيمار وانطلق وسدد الكرة على يمين كورتوا.
مع بداية الشوط الثاني، سجل كيليان مبابي هدفاً ثانياً في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريرة من نيمار وراوغ كورتوا وأسكن الكرة الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل مجدداً.

وسجّل كريم بنزيما هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 61، بعدما ضغط على دوناروما الذي ارتكب خطأ كارثياً في التمرير، لتصل الكرة إلى فينيسيوس الذي أعادها لبنزيما ليسكنها الشباك.

وسجل بنزيما الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة 76، بعد مجهود فردي رائع لمودريتش، الذي مرر إلى المهاجم الفرنسي داخل منطقة الجزاء، ليسدد في الشباك.

واقتنص بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 78، بعد خطأ فادح من ماركينيوس، الذي مرر الكرة أمام بنزيما ليسدد مباشرة في شباك دوناروما.

وحاول ميسي في اللحظات الأخيرة، من خلال ركلة حرة مباشرة، علت العارضة بقليل، لينتهي طموح باريس عند دور 16، علماً بأنه لم يحصد اللقب الأوروبي طوال تاريخه.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، انتهى لقاء مانشستر سيتي وسبورتنغ لشبونة بالتعادل السلبي، ليحسم “السيتيزن” تأهله إلى الدور القادم بعد أن انتصر في الذهاب بخماسية نظيفة.

وبذلك تأهلت 4 فرق إلى الدور ربع النهائي حتى الآن: بايرن ميونيخ، ليفربول، ريال مدريد ومانشستر سيتي، على أن تحسم بطاقات التأهل الأربعة المتبقية الأسبوع المقبل، بين تشيلسي وليل، يوفنتوس وفياريال، مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد، أياكس وبنفيكا.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً