أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الرئيس الفلسطيني سيلتقي الرئيس الأسد في دمشق قريباً

by Athr Press B

كشف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور سورية قريباً للقاء نظيره السوري بشار الأسد.

وفي حديث لقناة “الميادين” قال فؤاد: “إننا نقف إلى جانب الرئيس عباس وغيره من الفلسطينيين ما دام يقف في وجه المشروع الأمريكي”، لافتاً إلى أن أهم قضية في هذه المرحلة هي وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة “صفقة القرن”.

من جهته، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، كشف أيضاً عن  وجود ترتيبات تجري لزيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني إلى سورية، حيث قال لموقع “دنيا الوطن” الفلسطيني: ” الرئيس عباس، سيزور العاصمة السورية بمرافقة وفد قيادي رفيع المستوى، وسيتم البحث في عدد من الملفات المشتركة”، دون تحديد التوقيت حتى اللحظة.

وفي نفس السياق، تحدثت القناة العبرية الـ”13″، مساء أمس الأحد، عن أن الرئيس محمود عباس سيزور سورية ويلتقي نظيره السوري، بعد إتمام زيارة الرئيس الفلسطيني للعراق، والتي جرت أمس.

يذكر أن آخر الرؤوساء العرب الذي زاروا سورية خلال الحرب، كان الرئيس السوداني عمر حسن البشير في 16 كانون الأول من العام الفائت، مع الإشارة إلى أن سورية شهدت في الفترة الأخيرة عودة للعلاقات مع الدول العربية الأخرى، حيث أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، وسط توقعات بأن يزور رؤساء آخرون البلاد.

اقرأ أيضاً