أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الدفاع الروسية تحدد بالتفصيل وقت ومكان التمثيلية الكيماوية في سوريا

by Athr Press Z

بعدما نشرت وزارة الدفاع الروسية أخباراً تؤكد أن “الخوذ البيضاء” و”هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاءها)” يحضرون لهجوم كيماوي في إدلب، أعلنت اليوم عن وصول خبراء أجانب لتنظيم هذه الهجمات الكيميائية.

وأفادت الدفاع الروسية بأن مركز المصالحة الروسي وصلت إليه معلومات تؤكد وجود خبراء أجانب في إدلب، لتنظيم هجمات كيميائية وهمية، حيث حدد المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف المنطقة التي سيتم فيها تمثيل الهجوم قائلاً: “إنه يجري تحضير ضربة على كفر زيتا خلال اليومين المقبلين بأسلحة حرارية مسممة، وهناك مجموعات من القاطنين في شمال إدلب سيشاركون في الهجوم الكيميائي”، وفقاً لما أكدته وكالة “سبوتنك” الروسية.

وحول تفاصيل الهجوم قال كوناشينكوف: “بعد الهجوم الكيماوي الذي يجري تحضيره في سوريا، سيرتدي بعض الناس خوذ بيضاء، ليصوروا مقاطع فيديو يتم نقلها لوسائل إعلام عربية وأخرى ناطقة باللغة الإنكليزية”، مؤكداً أن مجموعة من فصائل المعارضة خضعت لتدريب من قبل شركة “أوليف غروب” البريطانية، لتنفيذ عمليات إنقاذ “وهمية” لضحايا الأسلحة الكيميائية في إدلب.

وأضاف كوناشينكوف أنه “تم إرسال 8 عبوات من الكلور إلى قرية تبعد بضعة كيلو مترات عن جسر الشغور” مشيراً إلى أنه لا يمكن استبعاد عدوان ثلاثي “أمريكي – فرنسي-بريطاني” على سوريا بذريعة استخدام الكيماوي، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” السورية.

كما أكدت الدفاع الروسية أن “الخوذ البيضاء” تعتزم تصوير فيلم قصير للشرق الأوسط ودول ناطقة بالإنكليزية بعد الهجوم الكيميائي.

سلسة الأحداث هذه سبق وحدث مثلها عندما اقتربت القوات السورية من استعادة السيطرة على مدينة دوما في ريف دمشق، لتستعيد السيطرة بعدها على الغوطة الشرقية بشكل كامل.

اقرأ أيضاً