أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: المسلحون مستمرون بعرقلة اتفاق موسكو وتركيا مسؤولة عن اتخاذ الإجراء المناسب

by Athr Press Z

أصدر مركز المصالحة الروسي في سورية التابع إلى وزارة الدفاع الروسية بياناً، أكد خلاله أن الدوريات الروسية-التركية المشتركة على طريق m4 (حلب-اللاذقیة) لا تزال مضطرة إلى تقليص مسارها نتيجة استمرار المجموعات المسلحة بعرقلة مسير هذ الدوريات وبالتالي عرقلة تنفيذ بنود اتفاق موسكو الذي عُقد بين روسيا وتركيا في 5 آذار الجاري.

ونشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية بيان مركز المصالحة الذي جاء فيه: “في الثالث والعشرين من آذار، بمنطقة خفض التصعيد في إدلب، وطبقاً للاتفاق الروسي-التركي، تم تسيير الدورية الروسية-التركية المشتركة الثانية على طريق إم-4 الذي يربط بين مديني حلب واللاذقية” مشيراً إلى تقليص مسار الدورية لضمان الأمن.

وأشار البيان إلى أنه من المفترض أن يتولى الجانب التركي الإجراءات اللازمة لتصفية المجموعات المسلحة التي تعرقل مسير الدوريات المشتركة، لافتاً إلى أن تركيا زعمت بأنها ستتخذ قريباً إجراءاتها للحد من خروقات هذه المجموعات.

وفي وقت سابق، أعلنت الدفاع الروسية أنها ستعطي تركيا مهلة لضمان التزام المجموعات المسلحة للالتزام ببنود الاتفاق، وذلك بعدما أقدمت المجموعات المسلحة على عرقلة مسير الدوريات على الطريق.

يذكر أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلايديمير بوتين، وقعا اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في إدلب وتسيير دوريات مشتركة على طريق M4، وأكدت الدولة السورية أنها مستعدة للالتزام بهذا الاتفاق مشيرة إلى أنها ستتصدى لأي اعتداء تشنه المجموعات المسلحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً