أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية : اختصرنا طريق الدورية على طريق M4 نتيجة استفزازات المسلحين وسنمنح وقت إضافي لتركيا

by Athr Press Z

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم اختصار مسار الدورية الأولى المشتركة مع القوات التركية على طريق “M4” في منطقة إدلب شمال غرب سورية، بسبب استفزازات من قبل مجموعات مسلحة.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” بياناً عن الدفاع الروسية جاء فيه: “تم تسيير أول دورية مشتركة مع تركيا على جانب من طريق “M4″ الدولي في منطقة إدلب لخفض التصعيد، لكن تم اختصاره بسبب استفزازات مخططة من قبل عصابات مسلحة متطرفة غير خاضعة لتركيا”.

وأوضح البيان أن “الإرهابيين حاولوا، من أجل تنفيذ استفزازاتهم، استخدام السكان المدنيين دروعاً بشرية، بما في ذلك النساء والأطفال”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه “تم منح وقت إضافي للجانب التركي لاتخاذ إجراءات خاصة بتحييد التنظيمات الإرهابية، وضمان أمن الدوريات المشتركة على الطريق M4”.

ويأتي هذا بعدما تم الإعلان اليوم عن تسيير أول دورية عسكرية تركية-روسية مشتركة على طريق M4 وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي تم عقده بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في موسكو بتاريخ 5 آذار الجاري.

يشار إلى أن عدد من المجموعات المسلحة ومن بينهم “جبهة النصرة” المدعومة تركياً في إدلب أعلنوا عن رفضهم للاتفاق الروسي-التركي مشيرين إلى أنهم لن يلتزموا ببنود الاتفاق.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً