أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحوامات الأمريكية تنقل 40 طناً من الذهب من ريف الحسكة بعد صفقة مع تنظيم “داعش”

by Athr Press Z

تم الإعلان عن عقد صفقة بين القوات الأمريكية ومسلحي “داعش” في سورية تقضي بتسليم التنظيم للقوات الأمريكية كميات كبيرة من الذهب  الموجود لدى التنظيم في الأراضي السورية.

ونقلت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر أهلية أنهم شاهدوا بالعين المجردة، وصول حوامات أمريكية إلى ريف الحسكة، حيث قاموا بتحميل صناديق كبيرة من منطقة الدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي.

وشددت المصادر المحلية على أن هذه الصناديق محملة بكميات كبيرة من الذهب الذي استولى عليه مسلحو التنظيم .

وأشارت الصحيفة إلى وجود مصادر إعلامية أخرى أكدت أن “داعش” نقل جميع السبائك الذهبية، وتقدر بنحو 40 طناً، إلى الحوامات الأمريكية التي دخلت إلى ريف الحسكة.

هذا ونقلت “رأي اليوم” عن مصدر مقرب من الوحدات الكردية تأكيده على أن القوات الأمريكية قامت بنقل أطنان من الذهب مؤخراً إلى بلادها وأبقت قسماً صغيراً من هذا الذهب للوحدات.

ويأتي هذا بالتزامن مع تأكيد “قسد” المدعومة أمريكياً على ضرورة إخراج المدنيين من مناطقهم في أراضي شرق الفرات السورية بحجة القضاء على ما تبقى من مسلحي التنظيم.

يذكر أن وسائل الإعلام الأجنبية نشرت سابقاً تقارير عديدة تشير إلى التعاون بين القوات الأمريكية وتنظيم “داعش” بهدف تهريبهم، كما شددت سابقاً منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن طائرات “التحالف الدولي” تقصف مناطق المدنيين بدل من قصف مناطق انتشار مسلحي التنظيم.

اقرأ أيضاً