أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بسبب “تـ.ـهريب البشر”.. ضـ.ـحايا مدنيون جراء اقتـ.ـتال بين فصائل أنقرة في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى طفلان وأُصيب مدنيون جراء اقتتال اندلع بين فصائل أنقرة عند البوابة الحدودية في مدينة رأس العين غربي محافظة الحسكة.

وأكدت مصادر خاصة لـ”أثر” في منطقة رأس العين، أنه اندلع اقتتالاً بين ما يسمى “الشرطة المدنية” ومقاتلون يتبعون لفصيل “السلطان مراد”، أودت بحياة طفلين وعنصر من “الشرطة المدنية” التابعة لأنقرة وإصابة خمسة آخرين بينهم إمراة، حيث تم نقل المصابين إلى مشفى داخل الأراضي التركية.

وأوضحت مصادر “أثر” أن الاقتتال جاء على خلفية خلاف حول عمليات “تهريب البشر” حيث تعتبر عمليات “تهريب البشر” أهم الموارد الاقتصادية لفصائل أنقرة، خاصة خلال هذه الفترة من السنة كون عمليات التهريب تنشط بشكل كبير.

ولا يُعتبر هذا الاقتتال هو الأول الذي يحدث في مدينة راس العين حيث شهدت الفترة الماضية عمليات اقتتال راح ضحيتها عشرات المدنيين، وعادةً ما يكون سبب الاقتتال الخلاف على الحواجز والسيطرة على طرق التهريب سواء من مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” إلى مناطق ما سيطرة أنقرة، أومن مدينة رأس العين باتجاه الأراضي التركية، ووفقاً للمصادر فإنه يعبر عشرات الشباب عن طريق هذه الفصائل قاصدين أوربا لقاء مبالغ مادية كبيرة.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً