أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحريري في بيروت الأربعاء المقبل

by Athr Press Z

أكد مكتب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم السبت أن الأخير تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، أشار فيه إلى أنه سيعود إلى لبنان يوم الأربعاء القادم للمشاركة باحتفالات عيد الاستقلال.

كما كشفت وسائل الإعلام اللبنانية أن رئيس الحكومة سعد الحريري اتصل  بمفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان بعد وصوله الى باريس.

ووصل الحريري اليوم في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت غرينتش إلى فرنسا للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واستقبله الأخير بطريقة حميمية جداً الأمر الذي وصفه إعلاميين فرنسيين بالجيد ويعبر عن رغبة الشعب الفرنسي.

ونقلت قناة “إل بي سي” اللبنانية أن “الحريري وصل في 8 صباحاً إلى مطار لو بورجيه بباريس، برفقته زوجته فقط”، لافتة إلى أنه غادر المطار سريعاً إلى منزله في العاصمة الفرنسية، كما وذكر الحساب الرسمي لائتلاف قوى 14 آذار اللبناني عبر “تويتر”: “إن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق موجود في باريس منذ مساء أمس الجمعة”..

وفي السياق ذاته أكدت وسائل إعلام لبنانية عن اتصال رئيس الحكومة سعد الحريري بمفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان بعد وصوله إلى باريس.

وعقد ماكرون مؤتمر صحفي أمس الجمعة قال فيه: “يستقبل الحريري كرئيس لوزراء لبنان، باعتبار أن استقالته لم تلق موافقة في بلده”.

 

اقرأ أيضاً