أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية.. الحرارة إلى ارتفاع بسبب نشاط منخفض البحر الأحمر في بلاد الشام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها في سورية بنحو3 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستوالي ارتفاعها في المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 الى 6 درجات نهاراً ويكون الطقس حاراً نسبياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية وغائماً جزئياً يتحول إلى غائم بعد الظهر، وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر أيضاً خاصة فوق المناطق الجنوبية والقلمون.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، أوضح أن منخفض البحر الأحمر ينشط اليوم وغداً الإثنين في الشرق الأوسط وتركيا وموسكو وشرق أوروبا، حيث ترتفع درجات الحرارة لتلامس 35 درجة من سورية وصولاً إلى فلسطين.

وأضاف خنيصر أن الكتل المدارية الحارة ستتوجه من مصر والسودان وليبيا نحو الشمال وسوف يرافقها سحب مدارية من المنتظر أن تحمل رطوبة البحر الأحمر وتتمركز بشكل عشوائي بين الأردن ولبنان وسورية، فتتساقط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية تستمر حتى يوم الأربعاء.

وختم خنيصر توقعاته، لافتاً إلى أن الأسبوع المقبل سيكون طقس بلاد الشام خريفي بارد نسبياً.

اقرأ أيضاً