أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي انخفاضها اليوم وغداً.. كم ستسجل ليلاً؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك” فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية ويكون الطقس لطيفاً ليلاً بشكل عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 55 كم في الساعة بعد الظهر والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج مساء.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

بدوره، المتنبئ الجوي كيناز كيوان، توقع أمس خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أن تكون الأجواء معتدلة في سوريا اليوم وغداً، يتخللها انخفاض ملحوظ يطرأ على درجات الحرارة نتيجة تأثر منطقة شرق المتوسط، بكتلة هوائية معتدلة ورطبة تعتبر الأولى لهذا الموسم من حيث الانخفاض بدرجات الحرارة.

وأضاف كيوان لـ “أثر”: “هذه الكتلة الهوائية مترافقة مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مركزه بعيد عن سوريا، وبالتالي نحن نتأثر بأطراف هذه الكتلة الهوائية والحرارة تنخفض مع فرصة لهطولات مطرية خاصة على المنطقة الساحلية”.

وذكر كيوان لـ “أثر” أن ما يميز هذه الكتلة الهوائية هو الانخفاض بدرجات الحرارة بالإضافة إلى النشاط بسرعة الرياح خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء وتكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة على فترات خاصة خلال ساعات ما بعد الظهر وتتجاوز سرعتها 55 كيلومتر بالساعة أحياناً.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في دمشق 32 درجة نهاراً، و17 درجة ليلاً، بحسب ما أوضحه المتنبئ الجوي كيناز كيوان خلال حديثه مع “أثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً