أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي انخفاضها التدريجي.. هل يأتي فصل الخريف مبكراً هذا العام؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في معظم المناطق بينما تكون شمالية غربية في المناطق الشرقية والبادية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمي في المناطق الشرقية والبادية.

من جهته، المتنبئ الجوي محمود إسماعيل توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من اليوم الأحد، ويوم الثلاثاء تكون الـحرارة حول معدلاتها في كافة المناطق السورية، مع فرصة لهطول أمطار في المناطق الساحلية.

ولفت إسماعيل خلال حديثه مع “أثر” إلى أن الشعور الزائد بالحرارة يكون بسبب الرطوبة النسبية والمرتفعة، وبالتالي تزيد من الشعور بالحرارة.. الرطوبة بشكل عام تزيد الإحساس بالحرارة نهاراً، لكنها ليلاً تمنحنا إحساس لطيف ومنعش، مضيفاً: “الأجواء ليلاً تبقى لطيفة يتخللها نسمات منعشة أحياناً وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر، وتسجل ما يقارب 20 إلى 21 درجة”.

وبالنسبة للأنباء المتداولة التي تفيد بأن فصل الخريف سيأتي بشكل مبكر هذا العام، نفى المتنبئ الجوي محمود إسماعيل لـ “أثر” ما جرى تداوله، مبيناً أن التوقعات وخرائط الطقس لا تزال تشير إلى أن الأجواء تبقى صيفية عادية حتى نهاية الأسبوع، وقد تمر أيام شبيهة بالخريف خلال الشهر لكن لا خريفية، لأن فضل الخريف له ميزات لاسيما النشاط عل سرعة الرياح مع تقلب بالطقس بين الغائم جزئياً والغائم كلياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً