أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة تواصل ارتفاعها لتتجاوز الـ 41 في دمشق والـ 45 في المنطقة الشرقية

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفق الأرصاد الجوية يكون الطقس غداً الاثنين، صيفياً حاراً وصحواً عموماً وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية وشمالية غربية في المناطق الداخلية مع هبات نشطة أحياناً وخصوصاً في المناطق الشرقية تثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في بعض المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية والطقس يكون صيفياً حاراً وصحواً عموماً، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية وشمالية غربية في المناطق الداخلية مع هبّات نشطة أحياناً خصوصاً في المناطق الشرقية والوسطى تثير الغبار في تلك المناطق.

وحذّرت الأرصاد الجوية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشددة على ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس مباشرةً.

كما دعت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرّضة لأشعة الشمس مباشرةً، محذرةً أيضاً من الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر في مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وفي وقتٍ سابق، كشف رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ”أثر” أن سوريا ستتأثر بموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الجاري، علماً أن الأجواء الحارة ستستمر حتى نهاية شهر تموز.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الاثنين في دمشق 42 نهاراً و24 ليلاً، وفي حمص 37 نهاراً و25 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و26 ليلاً، وفي حلب 42 نهاراً و25 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 46 نهاراً و30 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً