أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الحرارة تتجاوز الـ 40 في دمشق.. الموجة الحارة مستمرة لمنتصف الأسبوع

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد للمنخفض الموسمي الهندي السطحي، والذي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم السبت، يكون شديد الحرارة، وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا تتجاوز سرعتها الـ 45 كيلومتراً في الساعة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أنه لا يوجد أي تغيير يذكر على الحالة الجوية المتوقعة غداً الأحد، حيث يكون الطقس مشابهاً لليوم.

ويوم الإثنين، ستميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف لكن تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في اغلب المناطق، والطقس يكون شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما شددت على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية توقع في وقت سابق لـ “أثر” أن تتأثر سوريا بموجة حارة تستمر لمنتصف الأسبوع الجاري.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الأحد في دمشق 41 نهاراً و24 ليلاً، وفي حمص 39 نهاراً و24 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و23 ليلاً، وفي حلب 42 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 43 نهاراً و28 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً