أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، صيفياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة، ويكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر وخاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والمرتفعات الساحلية مع احتمال تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والقلمون وغوطة دمشق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أعلنت أن هناك انخفاض متوقع سيطرأ على درجات الحرارة، وسيسيطر على دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، حيث يكون الانخفاض مابين 2 إلى 3 درجات نهاراً، أما ليلاً تصبح الحرارة، ألطف بشكل عام وباردة في المناطق الجبلية وريف دمشق الغربي والشمالي.

وأوضحت الصفحة المذكورة، أن الانخفاض سيستمر بشكل تدريجي ولكن بشكل بسيط حتى يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن درجات الحرارة، ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

وأضافت الصفحة أن سورية على موعد مع منخفض ثاني، في منتصف شهر أيلول، يستمر لمدة أسبوع، بحرارة لن تتجاوز الـ30 في دمشق.

وختمت الصفحة توقعاتها مبينة أنه في شهر أيلول يبدأ فصل الخريف بالدخول تدريجياً إلى بلاد الشام، وسط توقعات بأن تكون الأجواء في آخره معتدلة.

يذكر أنه انتشرت أنباء قبل أيام، تفيد بأن الحرارة في دمشق ستتجاوز خلال الأسبوع الأخير من شهر آب الجاري الـ 45 درجة، إلا أن صفحة “هوى الشام” نفت هذه الأنباء، ودعت الناس إلى عدم الانجرار وراء الشائعات.

اقرأ أيضاً