أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها.. مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: طقس دافئ لكن رطب يتخلله هطولات مطرية

by Athr Press B

توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن التيارات الهوائية يوم غد الجمعة والسبت، تصبح جنوبية شرقية قادمة من مناطق دافئة نسبياً، وهي امتداد لمنخفض البحر الأحمر، ويكون دافئ نسبياً لكن رطب، وبالتالي تصبح فرصة هطول الأمطار أكبر.

وأَضاف جاويش: “ترتفع درجات الحرارة وتصبح فوق المعدل بـ 5 درجات، وسط حالة من عدم الاستقرار وبالتالي هطولات مطرية في بعض المناطق لاسيما الجنوبية والجنوبية الشرقية وتمتد لباقي المناطق”، لافتاً إلى أن المناطق الشرقية والبادية، ستشهد أجواء سديمية مغبرة.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن الطقس اليوم الخميس، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق فيما تكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر على منطقة الجزيرة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية توقعت أيضاً، أن تتأثر سوريا، بفترة باردة ورطبة اعتباراً من يوم السبت وتستمر على فترات حتى 26 شباط الجاري، وهي عبارة عن حالات عدم استقرار وامتداد لمنخفضات قطبية باردة.

أثر برس

اقرأ أيضاً