أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الجيش المصري على أهبة الاستعداد لتنفيذ جميع مهامه

by Athr Press B

صرح الجيش المصري أنه على كامل الاستعداد لتنفيذ جميع مهامه، مؤكداً أن الشعب قادر على  مواجهة جميع المخاطر والتحديات.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع المصرية، فإن “الجيش أعلن جاهزيته خلال اجتماع للقائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين من مقاتلي الجيش الثالث الميداني”.

وتابع البيان أن مراسم اللقاء بدأت بكلمة اللواء أركان حرب وقائد الجيش الثالث الميداني محمد رأفت الدش، استعرض فيها جانباً من إسهامات مقاتليه في “تنفيذ الالتزامات التدريبية المخططة والمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية والقضاء على الإرهاب في نطاق المسؤولية”.

وأكد الدش جاهزية واستعداد مقاتليه لتنفيذ كافة المهام، التي تسند إليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة تحت مختلف الظروف.

وأشار إلى أن “الحفاظ على التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة كافة التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هي الضمانة الحقيقية لأمن مصر القومي في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات تهدد بتداعياتها الأمن والاستقرار لجميع الشعوب”، معتبراً أن “الشعب المصري بتماسكه وتلاحمه مع رجال القوات المسلحة والشرطة قادر على مواجهة المخاطر والتحديات، واستكمال البناء والتنمية في كافة ربوع مصر”.

وختم القائد العام كلامه معرباً عن “اعتزازه بجهود مقاتلي الجيش الثالث في التصدي للعناصر الإجرامية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس والتعاون مع الشرطة المدنية في تأمين الجبهة الداخلية في نطاق المسئولية”، كما أكد “اعتزازه بشيوخ وعواقل وسط وجنوب سيناء وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب”.

اقرأ أيضاً