أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة في مطار العاصمة طرابلس

by Athr Press Z

أعلن الجيش الليبي عن إسقاط طائرة تركية مسيرة اليوم الخميس، أثناء هبوطها في مدرج مطار معيتيقية الدولي في العاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت وكالة “سبوتنك” الروسية بياناً عن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الليبي جاء فيه: “مقاتلاتنا الجوية لاحقت طائرة تركية مسيّرة قامت بالإغارة على قواتنا وأسقطها أثناء هبوطها في المدرج الذي خرجت منه بقاعدة معيتيقة”.

يشار إلى أنه في 28 أيار الفائت كشف مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية خليفة العبيدي، أن الجيش الليبي رصد وجود جنود وضباط استخبارات أتراك يقومون بتدريب مجموعات مسلحة ويقاتلون في صفوفهم في طرابلس، حيث قال في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك: “غرفة عمليات تحرير طرابلس التابعة لقيادة الجيش الليبي رصدت جنوداً وضباط استخبارات وضباطاً لعمليات عسكرية من تركيا موجودين بمحاور القتال في العاصمة طرابلس، حيث يقوم الضباط الأتراك بتدريب الجماعات الإرهابية على استخدام الأسلحة التي وصلت إليهم عن طريق أكثر من شحنة قادمة من تركيا”.

وفي بداية العام الجاري أفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأنه ضُبط نحو 20 ألف مسدس داخل حاوية بضائع تحتوي على بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال للتمويه قادمة من تركيا بميناء مصراته شرق العاصمة طرابلس.

 

 

اقرأ أيضاً