أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة تركية فوق مدينة سراقب

by Athr Press R

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بتمكن الجيش السوري من إسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي فوق مدينة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

في حين نفت الوكالة إسقاط طائرة حربية سورية اليوم الأحد، مؤكدة أن ما تم إسقاطه هو طائرة مسيرة تركية دخلت الأجواء السورية.

وكانت مصادر للجماعات المسلحة تناقلت مقاطع فيديو، قالت إنها تظهر إسقاط طائرة حربية سورية بصاروخ مضاد للطيران أرض جو، كانت تحلق في سماء مدينة سراقب في ريف إدلب شمالي البلاد، ليتبين فيما بعد بأن الطائرة التي تم إسقاطها تركية.

ويأتي ذلك تزامناً مع إعلان الجيش السوري عن إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد، وخصوصا إدلب، أمام مختلف أنواع الطائرات.

وجاء في بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنه “انطلاقاً من التزام الجيش العربي السوري بواجباته الدستورية والوطنية في الدفاع عن سيادة الدولة وحماية أمنها وسلامة أراضيها فإن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأية طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية، وبخاصة فوق محافظة إدلب” مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجال سورية الجوي على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية”.

كما يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الجيش السوري عملياته العسكري في محافظة إدلب متمكناً من صد عدد من الهجمات لمسلحي “جبهة النصرة” المدعومين من قبل قوات الاحتلال التركي.

أثر برس

اقرأ أيضاً