أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

آخر ما توصل إليه العلماء.. الجوع يطيل العمر!

by Athr Press B

أكد العلماء من خلال دراسة حديثة أجروها، أن الجوع المنتظم يساعد في تقليل خطر الإصابة بفشل القلب وزيادة متوسط العمر المتوقع.

ووفقاً لصحيفة “ميديكل إكسبرس”، فإن علماء من جمعية القلب الأمريكية حللوا نتائج قسطرة القلب لحوالي 2000 شخص، منهم 389 كانوا يجوعون بانتظام، ولاحظوا أن معدل الوفيات بين الذين يجوعون كان أقل بنسبة 45% من المشاركين الآخرين في الدراسة، وكانت إصابتهم بالنوبات القلبية أقل بنسبة 71%.

بدوره، مدير علم الأوبئة الوراثية والقلبية في المركز الطبي بنجامين هورن، لفت إلى أن هذا الاختلاف كان مفاجأة للعلماء، مضيفاً أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة كيف يحمي الجوع من قصور القلب.

ويعتقد هورن أيضاً أنه قد يكون هناك ارتباط بين الجوع وتقوية القدرات العقلية.

وختم العالم هورن كلامه قائلاً: “نعتقد أن الجوع ليوم واحد مرة واحدة في الشهر لعقود من الزمن يؤدي إلى تنشيط الجسم لبعض الآليات المفيدة لعدة ساعات”.

وكان علماء أمريكيون قد أكدوا في دراسة سابقة أن إطالة الفترة بين وجبات الطعام تؤثر إيجابياً على الصحة وتساعد في تحسين المؤشرات الحيوية لجسم الإنسان.

يشار إلى أن الجوع يفيد الجهاز الهضمي أيضاً ويقي من الإصابة بأمراض القلب، ويحسن النفسية والمزاج فضلاً عن أنه يقوي الذاكرة، إلا أن العلماء نصحوا بضرورة عدم الوصول لدرجة الجوع الشديد.

أثر برس

اقرأ أيضاً