أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الجمعية السورية للشحن: حركة الشحن في سوريا لم تتأثر بأحداث الحدود

by Athr Press G

خاص ||أثر برس بين مصدر في الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني لـ”أثر” أن حركة الشحن لم تتأثر بالأحداث الدائرة على الحدود الجنوبية لسوريا، مشيراً إلى أن أغلب حركات الشحن في المنطقة الجنوبية هي حركات شحن فردية، بمعنى أن من يقوم بها هم أفراد يملكون سيارات شحن ومن أهل المنطقة.

وأكد المصدر أن عمليات الشحن داخل البلاد وبين المحافظات مستمرة بشكلها الطبيعي إلا أن ارتفاع سعر المازوت أدى إلى رفع كلف الشحن بنسبة تتراوح بين الـ 20 لـ 30%، الأمر الذي سوف ينعكس بكلفته على المستهلك.

معبر البوكمال:

وفيما يتعلق بمعبر البوكمال، أشار عضو الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني مجحم الحسين لـ”أثر” أن طريق الشحن لم يتأثر بالأحداث الدائرة على الحدود الشرقية والشمالية أيضاً كون الطريق لا يمر عبر مناطق التوترات الأمنية.

وقال الحسين إن هذه الفترة من العام أساساً تكون الحركة فيها خفيفة بسبب التبديل بين المواسم إلا أن الشحن مستمر بالنسبة للبضائع وحتى الحمضيات والرمان وغيره.

وكان “أثر برس” قد نقل أخباراً من وكالات عدة عن غارات أردنية تستهدف بعض المناطق في الجنوب السوري وعند الحدود المشتركة مع سوريا، عقب اجتماع عمّان الذي أجراه وزراء خارجية سوريا والأردن ومصر والسعودية والعراق، في الأول من أيار الفائت، إذ ركّز البيان الختامي للاجتماع على ثلاثة ملفات: “حماية الحدود المشتركة ومكافحة تهريب المخدرات، وتأمين عودة اللاجئين السوريين مقابل تأمين البنية التحتية في سوريا والمساعدة في عملية إعادة الإعمار”، علماً أن الأردن يشترك مع سوريا بحدود يبلغ طولها 375 كم، من الجهة الجنوبية.

كما أفادت وكالة “رويترز” بأن طيراناً حربياً شن غارات على مواقع جنوبي سوريا، ووفق ما أكدته الوكالة فإن الطيران يتبع لسلاح الجو الأردني.

بينما تشهد المنطقة الشرقية توترات أمنية سيما بعد التصعيدات الأخيرة بين قوات العشائر العربية و”قوات سوريا الديمقراطية – قسد”.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً