أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الجبير: نحن نعمل لتصبح المملكة بلد طبيعي

by Athr Press Z

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في لقاء له على قناة “سي بي سي” المصرية في برنامج “هنا العاصمة”، أنه لا يوجد تغيير لمقاليد الحكم في المملكة وما يحدث يدعو للتفاؤل ويهدف إلى النهوض بالبلاد نحو الأفضل.

وأجاب الجبير عن الأحاديث التي تدور حول تغييرات في مقاليد الحكم السعودي أو حتى انقلابات سياسية في المملكة قائلاً: “إن الأمور في المملكة تسير حسب العادات والتقاليد الراسخة، وفق المبايعة ولدينا ملك وولي عهد”.

وعندما وجهت له المذيعة سؤال عن القلق الكبير الموجود في السعودية نتيجة التغييرات الاقتصادية والاجتماعية، قاطعها الجبير قائلاً: “على العكس تماماً هناك نقلة نوعية في المملكة فيما يتعلق بالإصلاحات وتحسين أداء مؤسسات الدولة وخلق بيئة فيها إبداع”، مضيفاً “هناك  تحركات لتصبح المملكة بلد طبيعي ويعيش فيها المواطن حياة طبيعية ونود أن يكون لشبابنا فرص يحققوا فيها أحلامهم”.

كما تطرق في حديثه إلى الأمراء ورجال الأعمال المحتجزين بجرائم الفساد معلناً تم إطلاق سراح 7 أشخاص منهم.

وتتزامن هذه المقابلة مع ظهور معارضات عديدة من الشارع السعودي على الإصلاحات الاجتماعية، إضافة إلى القلق الذي أبدت الأردن تجاه مشروع “نيوم” السعودي ، حيث أكد مسؤول في البلاط الملكي الأردني رفض الكشف عن اسمه في مقابلة له على موقع “ميدل إيست أي” أن هذ المشروع يضر بالأردن ويخدم فقط “إسرائيل”.

اقرأ أيضاً