أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

العثور على مقبرة جماعية جنوب الموصل

by Athr Press

أفاد مصدر أمني عراقي بأن القوات العراقية عثرت اليوم على مقبرة جماعية جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، تضم رفات 170 ضحية مدنية.

وأوضح المقدم عنبر محمد الجابري مسؤول الأدلة الجنائية في قيادة الشرطة الاتحادية، “أن قوة أمنية في جهاز الشرطة الاتحادية مختصة بأعمال التعقب الجنائي، وبعد عملية جمع معلومات استمرت 3 أشهر متواصلة، استطاعت العثور فجر اليوم على مقبرة جماعية قرب صحراء قرية البوسيف التي تقع إلى الجنوب من مدينة الموصل”.

وتابع قائلاً: “إن القوات الأمنية المشتركة سارعت إلى نبش المقبرة وإحصاء 170 هيكلاً عظمياً يعود لمدنيين قضوا على الأرجح بعملية قتل جماعي”، موجهاً أصابع الاتهام على تنظيم “داعش” بقتل الضحايا إبان سيطرته على الموصل”.

ولفت إلى أن “النتائج الأولية للبحث تفيد بأن الضحايا جميعهم رجال تمت تصفيتهم بإطلاق نار من أسلحة خفيفة على مناطق الرأس والظهر والصدر، وقد يكون مضى على قتلهم أكثر من عام”.

وبعد قتال استمر تسعة أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 31 آب الماضي تحرير كامل محافظة نينوى، ومن ضمنها مركز مدينة الموصل، إثر تحرير ناحية العياضية آخر منطقة كان يسيطر عليها “داعش” في المحافظة.

 

اقرأ أيضاً