أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

التفاؤل يساعد الناس على العيش حتى عمر 85 عاماً على الأقل!

by Athr Press B

أفاد الخبراء بأن التفاؤل يساعد الناس على العيش حتى عمر 85 عاماً على الأقل، موضحين أن التفاؤل هو إحدى الطرق لتحقيق متوسط عمر أطول.

ووفقاً لموقع “ميديك فوريوم”، فإن الخبراء أوضحوا أن مشاعر التفاؤل تتضمن الأمل في حدوث أشياء جيدة، ويظهر بحث جديد مرة أخرى أن الاقتناع بوجود جانب مشرق للحياة هو مفتاح صالح لحياة أطول.

وذكرت كلية الطب بجامعة “بوسطن” في أحد أبحاثها أن “الموقف العقلي الإيجابي يرتبط بطول العمر الاستثنائي، والذي يُعرّف بأنه الحياة لأكثر من 85 عاماً”.

كما قام الباحثون بتحليل بيانات 69744 امرأة و1429 رجلاً، على مدى 10 سنوات من الملاحظة لدى النساء، وأكثر من 30 عاماً من الملاحظة لدى الرجال.

ولاحظ الخبراء أن الأشخاص الذين لديهم أعلى معدلات تفاؤل كانوا أكثر عرضة بنسبة 70 % للعيش حتى 85 عاماً مقارنةً بممثلي المجموعة الأقل تفاؤلاً.

بدورها، المؤلفة والمشاركة في الدراسة، د.لورا كوبزانسكي، قالت: “ملاحظات الأشخاص تُظهر أن المتفائلين أكثر قدرة على إدارة المشاعر، والسلوك في الحياة اليومية، مما يجعلهم أكثر فاعلية في التعامل مع التوتر من أقرانهم الكئيبين.. هم أيضاً أكثر عرضة لاتباع العادات الصحية، وهناك عدد أقل من المدخنين بينهم.. هذه المشاعر الإيجابية التي يميل المتفائلون إلى تجربتها، بشكل عام، لها تأثير مفيد على الصحة ووظيفة المناعة”.

ولا يزال يتعين استكشاف سبب أهمية التفاؤل، ولكن العلاقة بينه وبين الصحة الجيدة أصبحت واضحة بشكل كبير، حسب الخبراء.

أثر برس

اقرأ أيضاً