أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

خلال أقل من 24 ساعة.. الدفاعات الجوية اليمنية تُسقط طائرة ثانية لـ “التحالف العربي”

by Athr Press B

أسقطت جماعة “أنصار الله” اليمنية، أمس الثلاثاء، طائرة استطلاع تابعة لـ “التحالف العربي” بقيادة السعودية، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع أوضح أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاعية لـ “التحالف” في أجواء مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، موضحاً أنها الثانية خلال أقل من 24 ساعة.

وبثت القناة اليمنية المذكورة حطاماً قالت إنه لطائرة استطلاع سعودية نوع “كاريال”، تم إسقاطها يوم الإثنين، بصاروخ أرض جو في منطقة الصليف شمال محافظة الحديدة.

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد تمكنت أمس الثلاثاء وقبل ساعات من إسقاط الطائرة المذكورة أعلاه، من إسقاط طائرة تجسس نوع “فانتوم” تابعة للقوات السودانية المنضوية بصفوف “التحالف العربي”، وذلك في منطقة الطينة بمديرية حيران في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

يذكر أن سريع، صرح يوم الأحد الفائت، خلال مؤتمر صحفي في صنعاء، بأن “الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت خلال عام 2019 الفائت، من إسقاط 69 طائرة تابعة لقوات “التحالف العربي”، منها 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسس.

تجدر الإشارة إلى أن “أنصار الله” تستهدف مطارات وقواعد عسكرية في السعودية بين الحين والآخر، رداً على القصف السعودي المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات، إذ يعيش اليمن أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً