أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“التحالف الدولي” يسحب مسؤولي “داعش” من ريف دير الزور

by Athr Press

تناقلت وسائل إعلام المعارضة أن “قوات التحالف الدولي” نفذت عملية إنزال جوي، فجر اليوم، في منطقة كب الملا في محيط قرية البوليل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وذلك من خلال طائرتين مروحيتين، إضافةً إلى ست مقاتلات كانت ترافقها.

وقالت الوسائل: “إن التحالف الدولي قام من خلال عملية الإنزال بسحب مسؤول مالية داعش في حقل التيم النفطي وما بحوزته من أموال”، بالإضافة إلى أربعة عائلات من التنظيم”.

وأضافت الوسائل، أن”التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي ثانية، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بالقرب من منطقة الرحبة في بادية مدينة الميادين، عبر عدة طائرات مروحية، فيما نتج عن العملية سحب 8 مسلحين من داعش من جنسيات أجنبية”.

كما تحدث أحد الناشطين في المعارضة، “أن العملية استغرقت حوالي ساعة وبعدها ابتعدت الطائرات التي نفذت العملية، بعد قيامها بأخذ عائلتين وشخص مدني آخر تم اعتقاله لخروجه من منزله المحاذي لمكان الإنزال بلحظته”، على حد قوله.

وأردف “لا نعلم بأن الإنزال كان لاعتقال العائلات أم لسحبها، وهناك حالة من الغموض والخوف الذي يسيطر على المنطقة كافة، حيث يتواجد مسلحي التنظيم.

يذكر أن عملية الإنزال المظلي من قبل “التحالف الدولي” هي الثالثة له خلال مدة لا تزيد عن 3 أشهر، بعد عملية الإنزال الذي نفذها عناصر “التحالف” في الريف الغربي لدير الزور بالقرب من منجم الملح وتلة الإذاعة.

اقرأ أيضاً