أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“التحالف الدولي” يدمر مشفى هجين في ريف دير الزور بالكامل

by Athr Press B

قضى أكثر من 7 مدنيين، جراء غارات شنتها طائرات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، أمس الجمعة، على مدينة هجين في ريف دير الزور شمال شرقي سوريا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن غارات “التحالف” راح ضحيتها 8 أشخاص بينهم 3 نساء وطفلتين، فضلاً عن أنها أسفرت عن تدمير مشفى هجين بالكامل.

ونقلت “سانا”، عن مصادر أهلية تأكيدهم أن طائرات “التحالف” قصفت بصواريخ عدة منازل سكنية في مدينة هجين، ما أدى لحدوث دمار بالممتلكات والمشفى بشكل كامل، فضلاً عن وجود ضحايا وإصابات.

وكانت الوكالة الرسمية السورية قد أفادت قبل أيام، بأن “التحالف الدولي” شن غارات على مدينة هجين أيضاً، وراح ضحيتها أكثر من 6 أشخاص.

ويشن “التحالف الدولي” باستمرار وبذريعة محاربة تنظيم “داعش” في سوريا، عشرات الغارات مستخدماً القنابل العنقودية والفوسفور المحرم دولياً على مدن شمال شرق سوريا، يسقط خلالها عدد كبير من الضحايا جلهم من النساء والأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية السورية طالبت مراراً من خلال رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي بـ “التحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران التحالف الدولي غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضاً