أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“التحالف الإسلامي” يعلن توسيع عمله خارج اليمن

by Athr Press M

أعلن القائد العسكري لـ”التحالف الإسلامي”، رحيل شريف، اليوم الأحد، بأن التحالف يعمل في عدد من الجبهات والمناطق ضد التطرف وليس ضد أي دولة أو فرقة أو دين.

وقال شريف، في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية الرياض: “سيعمل التحالف في عدد من الجبهات والمناطق مما يشير إلى الخطوات التي نقوم بها في إطار تبادل المعلومات والتدريب العسكري والاستخباراتي وبناء القدرات”.

وأضاف القائد العسكري: “مهمتنا هي مكافحة الأيديولوجية الإرهابية وتقديم خطاب يجسد الروح الحقيقية للإسلام، وجهودنا ستظهر للنور قريباً”.

وذكر شريف “أن هناك 3 مبادرات أساسية، في منطقة جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا”، متابعاً: “هذا التحالف ضد الإرهاب، وليس ضد أي دولة أو فرقة أو دين وكل جيوش وقوات الدول في التحالف لديها قدرات عسكرية مختلفة”.

وأكد شريف: “سنوفر المعلومات والتحليلات حول التنظيمات الإرهابية، ليس فقط مع نيجيريا ولكن لدول أخرى”، موضحاً: “نخطط للقيام بتدريبات عسكرية مشتركة تستند على سيناريوهات واقعية يمكن تطبيقها في الميدان وترقية الأدوار المشتركة للحد من الهجمات الإرهابية”.

يذكر أن “التحالف العربي” بقيادة السعودية والذي توسع لاحقاً إلى “التحالف الإسلامي” بدأ بقصف اليمن وقيادة الحرب فيها، تحت مسمى “عاصفة الحزم”، والتي ألحقت أضراراً كبيرة بالبنى التحتية في اليمن والأماكن الأثرية، وقضى على إثرها أكثر من 12 ألف مدني وفق مصادر رسمية، فيما تقول المصادر المحلية إن العدد أكبر بكثير.

اقرأ أيضاً