أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مصدر أمني يكشف لإحدى الوكالات: “البغدادي” على قيد الحياة وهو في الأراضي السورية

by Athr Press B

كشف مصدر أمني عراقي أمس الثلاثاء، عن مكان متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، موضحاً أنه لا زال على قيد الحياة وهو في سورية.

ووفقاً لوكالة “بغداد اليوم” العراقية، فإن المصدر الأمني الذي لم يكشف عن اسمه، قال في حديث خاص معها: إن “نتائج التحقيقات مع 13 قيادي بداعش برتب ومسؤوليات مختلفة، حول مصير متزعهم أبو بكر البغدادي، خلصت إلى الكشف عن مكان البغدادي”.

وأضاف: “نتائج التحقيقات التي أجرتها قسد مع قياديي داعش الذين استسلموا لها خلال الأسابيع الماضية، خَلُصت إلى أن البغدادي لايزال في سورية ومغادرته إلى العراق حتى الآن أمر مستبعد في ضوء وجود خلافات مع قيادات عراقية”، لافتاً إلى أن “متزعم التنظيم يخشى على نفسه من تلك القيادات العراقية”.

بدوره، النائب في حركة “الصادقون” حسن سالم قال في آواخر شهر شباط الفائت، في بيان صحفي: إن “متزعم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، موجود في الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار التي توفر ملاذاً آمناً له، وبحماية القوات الأمريكية”، وذلك وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

جدير بالذكر أن كثيراً ما يتم نشر أخبار عن “البغدادي” تفيد بمقتله أو مكان تواجده، كان آخرها ما أفادت به صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن “هناك احتمالاً كبيراً لوجود متزعم داعش في بلدة هجين السورية بالقرب من مدينة دير الزور عند الحدود مع العراق”.

اقرأ أيضاً