أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

” البغدادي ” قتل مع زوجتيه وكان ينام وهو متحزم بحزامه الناسف!

by Athr Press R

يستمر نشر التفاصيل تباعاً حول العملية الأمنية التي قيل إنها أدت إلى مقتل ” البغدادي ” متزعم تنظيم “داعش” في محافظة إدلب مساء أمس.

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون لم يذكر اسمه لمجلة “نيوزويك” الأمريكية، إن تبادلاً قصيراً لإطلاق النار حدث عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية الموقع الذي كان فيه “البغدادي”.

وأضاف المسؤول أن ” البغدادي ” فجر نفسه بحزام ناسف، وكان أفراد من عائلته موجودين في المكان لحظة تنفيذ العملية.

وأشارت مصادر في البنتاغون إلى أن العملية لم تسفر عن إصابة أطفال البغدادي بأذى، لكن اثنتين من زوجاته انتحرتا بتفجير نفسيهما.

في حين سلط الجنرال المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي سيدريك لايتون الضوء على تقارير استخباراتية سابقة عن أن متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي كان ينام متزنراً بحزام ناسف.

وقال لايتون: “هناك تقارير استخباراتية أكدت للعامة قبل سنوات أن البغدادي كان ينام مرتدياً حزاماً انتحارياً.. وهذا ليس مفاجأة”.

وتابع: “يبدو أن هذه التقارير كانت صحيحة للحيلولة دون القبض عليه”.

وتأتي تصريحات لايتون بعد تصريح أدلى به مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” لـCNN وأكد أن البغدادي فجر حزاماً ناسفاً بنفسه خلال العملية التي شنتها قوة أمريكية في شمال غرب سورية، مساء السبت.

وبينما لم يتم تأكيد تلك المعلومات رسمياً، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدلي ببيان هام يخص السياسة الخارجية، اليوم الأحد.

وكانت القوات الأمريكية وتركيا قد عرقلتا عدة مرات العمليات العسكرية للجيش السوري في محافظة إدلب التي تضم آلاف “الإرهابيين” التابعين لتنظيم “القاعدة” كمتزعم “جبهة النصرة”، المدعو “أبو محمد الجولاني” والذي تؤكد العديد من التقارير بأنه دخل إلى تركيا عدة مرات.

 

اقرأ أيضاً