أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الاستخبارات الأمريكية: نناقش شن ضربة على سوريا بشكل جدي

by Athr Press Z

أعلن مدير الاستخبارات الأمريكية دانيال كوتس من جديد أن بلاده مستعدة لشن هجوم على مواقع تابعة للحكومة السورية في حال ثبت استخدام الأسلحة الكيماوية، بعد نفي البنتاغون هذا الموضوع يوم أمس.

وقال كوتس خلال كلمة ألقاها في مجلس الشيوخ مساء أمس الثلاثاء: “لم نكمل التقييم بعد.. يجري النقاش حول ذلك بشكل جدي، وأود أن أقول مرة أخرى ينبغي الحديث عن ذلك في جلسة مغلقة”، ويأتي ذلك في ذات الوقت الذي يشهد فيه الميدان في الغوطة الشرقية تغييرات كبيرة خلال ساعات قليلة بتراجع الفصائل المعارضة في المنطقة، ومطالبة الأهالي بخروجهم ودخول القوات السورية إليها كما حدث أمس في بعض بلدات الغوطة.

وأشار مدير الاستخبارات الأمريكية إلى أن هناك من يستخدم في سوريا غاز السارين والكلور ضد المدنيين، حيث سقطت على مدينة عفرين في شباط الماضي قذائف محملة بغاز الكلور على المناطق المدنية تسببت بحالات اختناق لدى 6 من الأهالي، مصدرها القوات التركية.

وفي إطار الحديث عن القرارات الأمريكية حول سوريا، تجدر الإشارة إلى أن البنتاغون أعلن يوم أمس أنه نقل مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” إلى عفرين لمواجهة القوات التركية في عملية “غصن الزيتون” الأمر الذي لحقه مباشرة اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضاً