أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يدخل عتاداً إلى شرق الحسكة تمهيداً لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي خرقها للقوانين الدولية مدخلةً وبشكل غير شرعي عتاداً عسكرياً ومواداً لوجستية إلى المطار الزراعي في منطقة اليعربية في ريف الحسكة تمهيداً لإنشاء قاعدة عسكرية غير شرعية جديدة فيها.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن رتلاً مؤلفاً من 6 مدرعات ترافقها عربات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وشاحنة محملة بمواد تم إخفاؤها دخلت إلى المطار الزراعي بمحيط صوامع حبوب تل علو في ريف اليعربية الشمالي شرق مدينة الحسكة.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية تعتزم تحويل المطار الزراعي إلى قاعدة عسكرية لها في المنطقة إلى جانب قاعدتها غير الشرعية في مطار خراب الجير.

وقبل أسابيع وقعت “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي اتفاق مع شركة “Delta Crescent Energy LLC” الأمريكية لسرقة النفط السوري، وقالت وزارة الخارجية السورية إن “الاتفاق يشكل اعتداء على السيادة السورية واستمراراً للنهج العدائي الأمريكي تجاه سورية في سرقة ثروات الشعب السوري وإعاقة جهود الدولة السورية لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب المدعوم بمعظمه من قبل الإدارة الأمريكية نفسها”.

وفي الفترة الأخيرة كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي من تعزيزاتها العسكرية في قواعدها شرقي الفرات السوري، فيما تزامن إرسال التعزيزات العسكرية في محيط حقول النفط السورية مع حالة من الرفض لدى الأهالي هناك حيث أعلنت قبيلة العكيدات قبل أيام عن بدء المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الأمريكي و”قسد” في شرق الفرات.

أثر برس

اقرأ أيضاً