أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأونروا: نصف مليون طالب سيعودون إلى مدراسهم في الشرق الأوسط بالموعد المحدد

by Athr Press B

أعلنت وكالة الغوث الفلسطينية المعروفة باسم (الأونروا)، اليوم الخميس، أنها ستفتح مدارسها في الشرق الأوسط في موعدها، أي شهر آب الجاري، رغم العجز الناجم عن وقف التمويل الأمريكي للوكالة.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن الأونروا أصدرت بياناً قالت فيه: “إن نصف مليون طالب سيعودون إلى 711 مدرسة في موعدها المحدد لأن هذا أمر بالغ الأهمية لحماية الحق الأساسي في التعليم للفتيات والفتيان من لاجئي فلسطين”.

وفي نفس السياق، حذر الأردن أمس الأربعاء، من أن النقص المالي الحاد الذي يواجه وكالة تابعة للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين يمكن أن يؤدي إلى تأثير “كارثي” على حياة ملايين اللاجئين في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة جمدت 65 مليون دولار من مخصصات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، كما كان من المقرر أن تقدم واشنطن 125 مليون دولار للوكالة، لكنها اكتفت بتقديم 60 من مليون منها، مقابل تجميد الباقي، أيضاً المندوبة الأمريكية نيكي هايلي أعلنت مطلع العام الجاري أن بلادها تدرس قرار قطع المساعدات الأمريكية عن وكالة “الأونروا”، تبعها تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار فيها إلى احتمال كبير لقطع المساعدات عن الوكالة.

يشار إلى أن وكالة الغوث “الأونروا” تأسست عام 1949، وتعمل على تقديم مساعدات لأكثر من 3 ملايين فلسطيني من أصل 5 ملايين مسجلين لاجئين في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

 

اقرأ أيضاً