أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الأونروا: غزة أصبحت أخطر مكان في العالم.. إعلام “إسرائيلي”: واشنطن تحدد موعداً لإنهاء الحرب

by Athr Press B

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الكيان الإسرائيلي بأنه “يطلب من النازحين في قطاع غزة مزيداً من النزوح لحشرهم وتحديد حركتهم باتجاه واحد، نحو معبر رفح الحدودي مع مصر”.

إذ قالت الوزارة في بيان: “إسرائيل أخذت تدرك أن المدة الزمنية التي تتمتع بها في حربها الدموية بدعم عدد من الدول آخذة في النفاد وأصبحت محدودة نسبياً، وعليه فهي تسابق الزمن بتكثيف اعتداءاتها وارتكاب أفظع الجرائم ارتكاباً غير مسبوق لتدمير كل ما تبقى من شمال القطاع واستكمال تدمير جنوبه، وفي طريقها إلى ذلك تقتل كل من تبقى على قيد الحياة أو وُجد في تلك الأمكنة”، مضيفة: “بات واضحاً أن إسرائيل تحول القطاع إلى ركام غير صالح للحياة، وتجبر مواطنيه بكل الوسائل على تركه، لتعلن فيما بعد وبهذا الأسلوب الوحشي أنها حققت أهدافها”.

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”: “إن قطاع غزة بأكمله أصبح من أخطر الأماكن في العالم، ولا توجد منطقة آمنة فيه”، مضيفاً: “القطاع يشهد موجة أخرى من النزوح، والوضع يزداد سوءاً كل دقيقة”.

كما أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بأشد العبارات تصعيد “إسرائيل” هجماتها على مدارس تأوي نازحين تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ورصد فريق الأورومتوسطي هجمات جوية ومدفعية إسرائيلية مكثفة في الساعات الـ24 الماضية على خمس مدارس على الأقل تابعة لـ”أونروا”، خلفت مئات القتلى والجرحى في انتهاك جسيم للحصانة القانونية التي تتمتع بها منشآت الأمم المتحدة.

بدورها، وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قالت: “إن جيش الاحتلال المتوغل في شمال القطاع يُخرج بالقوة مستشفى كمال عدوان من الخدمة، وهو المستشفى الحكومي الوحيد المتبقي في شمال القطاع”.

وحذرت السلطات الصحية في غزة من كارثة إنسانية وصحية جراء استهداف الاحتلال مستشفى كمال عدوان.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان أمس ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غـزة إلى 16248 شهيداً وأكثر من 43616 جريحاً منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وفي السياق نفسه، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 9 جنود إسرائيليين في غزّة في غضون 24 ساعة، إذ أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” بأنّ عدد قتلى “الجيش الإسرائيلي الذين سُمح بنشر أسمائهم منذ 7 تشرين الأول ارتفع إلى 410، بينهم 82 منذ بدء الدخول البري إلى قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ذكرت أن الولايات المتحدة حددت لـ”إسرائيل” موعداً نهائياً لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غـزة، إذ قالت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الثلاثاء: “الإدارة الأمريكية حددت لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موعداً نهائياً لإنهاء الحرب الدائرة على غـزة، وهو مع بداية عام 2024 المقبل”.

يشار إلى أنه وصل إلى مستشفى غزة الأوروبي في الساعات الماضية 59 إصابة و7 شهداء، بالتزامن مع تسجيل عدد كبير من الشهداء والجرحى في غارات على منازل في مناطق اليرموك والصحابة والشعبية وشارع النفق وسط مدينة غزة، بينما قالت وزارة الصحة في غزة إنّ 73 شهيداً وعشرات الإصابات وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى في الساعات الماضية.

أثر برس

اقرأ أيضاً