أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأنروا تشكل خطر على “إسرائيل” ونتنياهو يطالب بإغلاقها

by Athr Press Z

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” يوم الأحد لحل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تساعد ملايين الفلسطينيين واتهمها بالتحريض ضد إسرائيل وقال إنه نقل رسالته للسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

أعلن نتنياهو  خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة الاحتلال اليوم الأحد، أنه قدم طلباً إلى السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، بحل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قائلاً: “لقد آن الآوان لإغلاق هذه الوكالة، وقدمنا طلب للسفيرة الأمريكية لحلها” .

وأشار نتنياهو إلى أن الدافع لهذا الطلب هو اكتشاف نفق أسفل مدارس الأونروا، حيث اعتبرها جريمة حرب واضحة تهدف إلى استخدام الأطفال كدروع بشرية وكذلك مهاجمة الأبرياء، مؤكداً أن “إسرائيل” ستقدم احتجاجاً رسمياً ضد “حماس” في مجلس الأمن الدولي، وقال في تصريحات علنية لمجلس وزرائه في اجتماعه الأسبوعي: “إن التحريض على “إسرائيل” يسود المؤسسات التابعة للأنروا ومنها المدارس”.

وقال “عدنان أبو حسنة” المتحدث باسم (الأونروا) المقيم في غزة: “إن نتنياهو يلاحق خيالاً وكانت الولايات المتحدة، أكبر حليف لإسرائيل، وأكبر متبرع للأونروا في العام الماضي إذ بلغت قيمة تعهداتها 368 مليون دولار”.

كما قال “كريس جانيس” كبير المتحدثين باسم (الأنروا): “إن الجمعية العامة وحدها وبأغلبية الأصوات هي التي يمكنها تغيير تفويض الوكالة”، وتقدم الوكالة حالياً المساعدة لنحو5 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين في الشرق الأوسط”.

حيث أسست الجمعية العامة للأمم المتحدة (الأونروا) عام 1949 بعد تهجير مئات الألوف من الفلسطينيين من ديارهم خلال حرب عام 1948، التي أعقبت تأسيس “كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

 

اقرأ أيضاً